random
أخبار ساخنة

شرح طريقة عمل روت لجميع انواع هاتف الاندرويد root


شرح طريقة عمل روت لجميع انواع هاتف الاندرويد root . 

1- ما هو الروت Root للاندرويد .

الروت root هي كلمة انجليزية و الذي بما هو معناه باللغة العربية الجذر هو تقنية معينة يتم القيام بها علي اجهزة الاندرويد للوصول لصلاحيات التشغيل الخاصة بملفات الاندرويد بشكل يسمح لكل بالتعديل عليها سواء بال بالاضافة او المسح و ما شابه ذلك بشكل يشبه صلاحيات ال windows administration علي اجهزة الحاسوب , هذة الميزة تكون غير مفعلة في اجهزة الاندرويد بشكل مباشر لذلك يتعين عليك استخدام بعض الطرق و البرامج للحصول علي مميزاتها .

هذة العملية تختلف بالفعل من جهاز لاخر علي حسب اصدار نسخة الاندريود الخاصة بك حيث ان الاصدارات القديمة مثل jelly bean 4.2 , kitkat 4.4 او lolipop 5.0 و غيرها يكون الامر اسهل بالنسبة لها بعمل الروت اما بالنسبة لنسخ الاندرويد الاعلي بداية من اندرويد 6.0 فما اعلي فان الامر يزداد صعوبة بسبب زيادة الحماية المتواجدة في الاصدرات الاخيرة من الاندرويد و بما عليه تصبح طرق عمل الروت لتلك النسخ معقدة بعض الشي و هو ما سنتناوله في الموضوع  . 

 2- فوائد الروت و اضراره لجهازك.

يمكن القول ان فتح صلاحيات الروت لجهاز الاندرويد يفتح بالفعل باب واسع لعدد ضخم من التعديلات التي يمكن القيام بها , حيث انه كما وضحنا في بداية الموضوع ان كافة هواتف الاندرويد تاتي بالفعل بدون روت , فان قيامك بتلك التقنية يسمح لك بتعديل شفرة التكويد الخاصة بالانرويد , حيث يمكنك.

1- زيادة عمر البطارية.
2- رفع سرعة معالج الجهاز لرفع الاداء. 3- تقليل سرعة المعالج لتوفير البطارية. 
3- رفع جودة الشاشة مثال من جودة 480p الي 720p و من 720p الي 1080p و هكذا ...الخ .
4-بالاضافة بالامكانية رفع رمات الذاكرة العشوائية ram الخاصة بالجهاز.
5- امكانية نقل التطبيقات من مساحة تخزين الهاتف الي كارت ذاكرة خارجي SD card .
6- المميزات الاخري امكانية عمل نسخ احتياطية للبرامج back up بكافة بيانتها مثال عمل back up للعبة pubg بالبيانات الداخلية للخرائط و هكذا.
7-من اهم المميزات الاخري ايضا هي امكانية حظر الاعلانات بشكل تام علي جهاز الاندرويد حتي لا تتعرض لاي اعلان علي اي موقع اخر او برنامج.
8- اخيرا ميزة اظهار كلمات السر الخاصة بشبكات الواي فاي المحفوظة علي الهاتف في حالة نسيانها .


صحيح ان الروت يتيح لك مميزات عديدة لكنه ايضا ياتي بعدد من الاضرار و العيوب و التي علي راسها قد يكون.

1- دمار نسخة الاندرويد الخاصة بجهازك فيصبح مجرد قطعة خردة في حالة عمل خطا اثناء عملية الروت .
2- من العيوب الاخري للروت هو ازالة الضمان عن جهازك في حالة القيام لذلك يفضل عدم فتح صلاحيات الروت علي هاتفك الا في حالة انتهاء الضمان الخاص به .
3-و من العيوب الاخري هي المشاك الامنية حيث ان الروت من ناحية يعطيك تحكم اكبر للنظام لكنه يعطي للفيروسات فرصة اكبر للوصول لقلب نظام الاندرويد.
4- اخيرا ان التلاعب في سرعة المعالج خصوصا عند رفع سرعته سيودي لرفع درحة الحرارة و ما شابه فيفضل القيام بذلك في هاتف ذو نطام تبريد جيد .

 3- كيفية التحقق من الروت للهاتف .

للتحقق من امكانية عمل روت علي جهازك ام لا يمكنك القيام بذلك عن طريق برنامج root checker .
1-فقط قم بتحميل البرنامج من متجر play store او اي متجر اخر . 
2- قم بفتح البرنامج علي جوالك ثم الضغط علي كلمة check .
3- بعد بضعه دقائق سياكد لك البرنامج في حالة امكانية القيام بالروت علي الجهاز ام لا.

 في حالة عدم الامكانية بدون الكبيوتر فسيوجهك البرنامج للقيام بذلك علي الكمبيوتر عن طريقة نسخة البرنامج الخاصة بالكمبيوتر.

 4- كيفية عمل روت لجميع اجهزة الاندرويد بدون الكمبيوتر .

اذا قمت بالخطوة السابقة الخاصة ب root checker و اكد لك البرنامج امكانية عمل روت لهاتفك اذن كل ما عليك هو تحميل تطبيق الروت الخاص بالهاتف مثل kingroot ثم قم بالضغط علي كلمة روت في المنتصف و بعد عدة دقائق سيتم بالفعل عمل الروت و سياكد لك البرنامج ان المهمة تمت بنجاح و سيتحول التطبيق الذي قمت به التقنية لاحد تطبيقات النظام و لن يمكنك مسحه من جهازك , يفضل شحن جهازك الي 50 بالمئة علي الاقل لتجنب اي مشاكل لجهازك .

يمكنك ايضا بعد القيام بالروت في حالة الرغبة ازالته بكل سهولة من نفس التطبيق kingroot بالضغط علي unroot و بعد عدة دقائق سيعود جهازك الي ما كان عليه لكن اي برنامج كان يعمل بصلاحية root سيتوقف عن العمل.

 5- كيفية عمل root للاندرويد بالكمبيوتر .

اذا قمت بالخطوات السابقة واكد لك البرنامج فشل العملية او اذا اكد لك برنامج root checker عدم بالقيام بالروت علي الهاتف يمكنك في هذه الحالة منح صلاحيات الروت للهاتف عن طريق الكمبيوتر حيث ان نسخة الكمبيوتر من التطبيق تكون فرصة نجاحها اكبر بفضل التكويد الخاص بها كل ما عليك فعله .
1- تحميل نسخة برنامج الروت الخاصة بالكمبيوتر .
2- ثم قم بثبيت علي الجهاز و بعد عمل خطوات installation قم بفتح البرنامج علي الكمبيوتر .
3- توصيل هاتف الاندرويد عن طريقة وصلة USB و قم بفتح البرنامج .
4- بعد فتح البرنامج اضغط كلمة root وسيبداء عملية الروت .
5- بعد عدة دقائق ستكون انتهي البرنامج من اعطاء صلاحيات الروت.

 6- افضل تطبيقات روت للاندرويد root. 

وضحنا من قبل ما هى أفضل تطبيقات روت للاندرويد يمكنك استخدامها وتطبيقها مع هذه المقاله . خلال رابط المقاله التالية سوف تستطيع تحميل أفضل تطبيقات روت Root للاندرويد مجانا مع شرح تفصيلي للميزات و العيوب و كيفية الاستخدام .

google-playkhamsatmostaqltradent